مشاركة متميزة للمركز الطبي الدولي بالمؤتمر العالمي لجراحة السمنة في مدريد

مشاركة متميزة للمركز الطبي الدولي بالمؤتمر العالمي لجراحة السمنة في مدريد


شارك مستشفى المركز الطبي الدولي بجدة بالمؤتمر العالمي لجراحة السمنة الذي عقد بالعاصمة الأسبانية مدريد، وذلك من خلال مشروع بحثي متكامل ضم عدداً من البحوث وتجارب الجراحة، قام على إعداده وتنفيذه فريق مؤلف من أطباء مقيمين وأخصائيين من قسم الجراحة بالمركز تحت إشراف الدكتور هيثم عباس.

 

وبرز دور المركز الطبي الدولي في المؤتمر من خلال مشاركته الفعالة والمتنوعة عبر مسارات عدة، حيث قدم الدكتور طاهر يونس استشاري جراحة الجهاز الهضمي بالمنظار وجراحة السمنة والدكتور ياسر طعمه أخصائي أول جراحة الجهاز الهضمي بالمنظار وجراحة السمنة 3 مشاريع بحثية حول أحدث التقنيات الجراحية وآخر ما توصل إليه البحث العلمي في عالم البدانة ضمن أعمال المؤتمر، وقد حظيت تلك المحاضرات باستقبال وحضور جيد من المتابعين.

 

كما استعرض الدكتور وليد بخاري كبير استشاريي جراحة المناظير المتطورة وجراحة السمنة، في محاضراته بالمؤتمر العديد من الحالات الصعبة التي أجراها والتي لاقت استحساناً كبيراً من قبل الحضور.

 

وصرح الدكتور طاهر يونس بأن مشاركة المركز الطبي الدولي لم تكن مجرد حضور أو متابعة وإنما كانت عبارة عن تفاعل مثمر، وأثبتت مدى ما توصل له المركز الطبي الدولي في تقنيات الجراحة، خاصة فيما يتعلق بجراحة السمنة، إلى جانب الاطلاع على أحدث المستجدات العالمية في هذا المجال.

 

وتوجه الدكتور طاهر بالشكر للبروفيسور عز الدين إبراهيم رئيس مركز الأبحاث واستشاري طب الأورام بالمركز الطبي الدولي والفريق الطبي بمركز الأبحاث على الدعم المتواصل الذي ساهم في إنجاز المشاريع البحثية.

 

يذكر أن المؤتمر العالمي لجراحة السمنة الذي يعقد سنوياً منذ عام 1995م، يعد من أكبر المؤتمرات العالمية في هذا المجال، وقد شارك فيه هذا العام بدورته الحالية في مدريد ما يزيد على 3000 جراح من أكثر من 90 دولة.

احصل على الرعاية الصحية المناسبة لك ولعائلتك

(السبت - الخميس من الساعة 08:00 صباحاً إلى الساعة 10:00 مساءً)