ريادة علمية جديدة للمركز الطبي الدولي في علاج تضخم البروستاتا الحميد

أضاف مستشفى المركز الطبي الدولي بجدة ريادة علمية جديدة في علاج تضخم البروستاتا الحميد، وذلك باستخدام تقنية (الرزيوم) ومعالجتها ببخار الماء، حيث يعتبر (الرزيوم) حالياً أحد العلاجات المتقدمة والناجحة عالمياً لعلاج تضخم البروستاتا الحميد.
ويعد المركز الطبي الدولي بجدة أول مستشفى خاص بالمملكة يدخل تقنية علاج تضخم البروستاتا الحميد ببخار الماء (الرزيوم) عن طريق المنظار وبدون جراحة، كما أنه يعتبر المستشفى الذي عالج أكبر عدد من هذه الحالات بالمملكة حتى الآن على أيدي استشارييه للمسالك البولية المرخصين دولياً للقيام بها.
من أبرز المشاكل التي يعانيها مرضى تضخم البروستاتا عادة، هي صعوبة التبول، سبق البول، وزيادة تكرار التبول ليلاً أو نهاراً، ومعظم العلاجات المعتادة تؤثر سلباً على الصحة الجنسية للرجل وقدرته على الإنجاب، أما العلاج التدخلي أو الجراحي التقليدي لتضخم البروستاتا الحميد فيُخشى منه التسبب بالنزيف وتلاشي القذف المنوي.
وتتميز التقنية الحديثة (الرزيوم) بندرة أو عدم وجود تلك المضاعفات المؤثرة، حيث تعمل تلك التقنية المبتكرة بطريقة حقن بخار الماء داخل أنسجة البروستاتا دون تأثير على ما حولها، حيث يقتصر التأثير فقط على تبخير الأنسجة المتضخمة من البروستاتا بتلاشيها واختفاء الانسداد، مع ترك الأنسجة المحيطة بالبروستاتا سليمة وفعالة، خاصة المسؤولة عن الإنجاب والتحكم البولي . وتتميز تقنية (الرزيوم) بقصر الوقت المستغرق في إجراء العملية من خلالها تحت التخدير، حيث تستغرق نحو خمس عشرة دقيقة، يعود المريض بعدها إلى منزله، ويكون باستطاعته مزاولة نشاطه اليومي في وقت لا يُذكر.
وتعتبر هذه العملية أكثر فعالية من الأدوية التي يضطر المريض عادة لتناولها مدى الحياة، فضلاً عن المضاعفات الناتجة عنها مثل انخفاض الضغط، ضعف الرغبة والقدرة الجنسية والإنجاب.

 

احصل على الرعاية الصحية المناسبة لك ولعائلتك

(السبت - الخميس من الساعة 08:00 صباحاً إلى الساعة 10:00 مساءً)