بمشاركة خبراء من 21 دولة وإجراء 12 عملية معقدة اختتام أعمال مؤتمر الشرق الأوسط السابع للقلب بجدة



اختُتِمت أعمال (مؤتمر الشرق الأوسط لعلاج الانسداد الكلي المزمن لشرايين القلب التاجية بالتدخل عن طريق القسطرة) في نسخته السابعة، والذي عُقد في فندق غاليريا إيلاف بجدة بالتعاون بين المركز الطبي الدولي بجدة وجمعية القلب السعودية وجمعية قسطرة القلب السعودية.

وأفاد الدكتور وليد حسن رئيس مركز القلب بمستشفى المركز الطبي الدولي أن أبرز ما تميز به المؤتمر هو البث المباشر لحالات صعبة جداً ومعقدة يتم علاجها في الوقت نفسه، إضافة إلى المنتديات التفاعلية والمحاضرات المتخصصة التي قدم فيها خبراء من مختلف أنحاء المملكة و21 دولة حول العالم بنقل خبراتهم إلى أطباء أمراض القلب التداخلية.

من جهته، ذكر الدكتور خالد تمام أمين عام المؤتمر واستشاري مشارك طب أمراض القلب والأوعية الدموية التداخلية والقسطرة بمستشفى المركز الطبي الدولي أن عدد المشاركين في مؤتمر هذا العام فاق الألف مشارك من الأطباء الراغبين في اكتساب المزيد من المهارات في علاج الانسداد الكلي المزمن بالتدخل التاجي عن طريق القسطرة، مبيناً أن المؤتمر ترسخ كمرجع وملتقى إقليمي في منطقة الشرق الأوسط لعلاج انسداد شرايين القلب التاجية، وأنه بعد أن كانت وجهة أطباء القلب في السابق إلى اليابان لحضور المؤتمر المخصص لنفس الغرض، فقد تحقق حلمنا بوجود البديل الشرق أوسطي ولله الحمد.

وأوضح د. تمام أنه أجريت 12 عملية معقدة تكللت جميعها بالنجاح، وتمت على مدار يومي الانعقاد  داخل المركز الطبي الدولي ومستشفيات متخصصة في المملكة مثل مركز الأمير سلطان، ومن بعض دول الشرق الأوسط والأدنى كالهند وتركيا ومصر والبحرين على أيدي خبراء متخصصين، حيث انتقوا حالات مختارة وعملوا عليها بالاستعانة بأحدث التقنيات والأدوات والأجهزة، من أجل تحقيق أعلى معدلات النجاح.

 

احصل على الرعاية الصحية المناسبة لك ولعائلتك

(السبت - الخميس من الساعة 08:00 صباحاً إلى الساعة 10:00 مساءً)