انعقاد المؤتمر الثامن للموجات الصوتية للقلب (الإيكو) بالمركز الطبى الدولى بجدة

 

شهد مستشفى المركز الطبي الدولي بجدة انعقاد أعمال المؤتمر الثامن للموجات الصوتية للقلب (الإيكو) بالمركز الطبى الدولى يومي الجمعة والسبت 20 - 21 ديسمبر2019.
 
وقد شهد المؤتمر حضوراً كبيراً من أطباء القلب من المملكة وخارجها، وتمت مناقشة أحدث المستجدات فى مجال الموجات الصوتية للقلب من خلال المحاضرات المتعددة التى ألقاها نخبة من مشاهير الأطباء فى هذا المجال.
 
وكانت إحدى ورش العمل التي قدمها الدكتور أشرف أنور استشارى القلب بالمستشفى العسكرى عن أحدث المستجدات فى مجال الإيكو، فيما تركزت ورشة ثانية بإشراف الدكتور أسامة عبد الرؤوف استشارى القلب بمركز الأمير سلطان بالأحساء عن الاستخدامات المتطورة لمنظار القلب. 
 
وعقب المحاضرات وورش العمل، بدأت فعاليات المنتدى الثالث لحالات الإيكو النادرة، حيث تم عرض أربع عشرة حالة إيكو نادرة، وتم اختيار أفضل ثلاث حالات من قبل لجنة متخصصة رأسها البروفيسور حسان شمسي باشا، حيث نال أصحاب الحالات الفائزة تكريم المؤتمر.
 
وكان البروفيسور الدكتور وليد حسن رئيس قسم القلب بالمركز الطبى الدولى قد ألقى كلمة بافتتاح المؤتمر رحب فيها بالحضور، أعقبها كلمة الدكتور علاء خليل رئيس المؤتمر شكر فيها الحضور على مشاركتهم الفعالة واستعرض مراحل تطور المؤتمر على مدار الثماني سنوات الماضية.
 
واختتمت الكلمات بكلمة البروفيسور عبد الحليم كنسارة رئيس شعبة الإيكو بجمعية القلب السعودية، حيث أعرب في كلمته عن تقديره للعمل الرائع الذي يقوم به المركز الطبى الدولى ودعا بقية المستشفيات أن تحذو حذو المركز الطبى الدولى. 
 
واختتم المؤتمر كالمعتاد بالمسابقة العلمية التي تقدمها الدكتورة جميلة رحيمى رئيسة قسم القلب بمستشفى الحرس الوطنى وأعقبها توزيع الجوائز.

احصل على الرعاية الصحية المناسبة لك ولعائلتك

(السبت - الخميس من الساعة 08:00 صباحاً إلى الساعة 10:00 مساءً)