نجاحات متواصلة لدعم تطبيق الترميز الطبي في المملكة العربية السعودية

يفخر المركز الطبي الدولي بتحقيق نجاحات غير مسبوقة في دعم تطبيق نظام الترميز الطبي الأسترالي ICD-10-AM بالمملكة العربية السعودية، والذي يسهم بشكل فعال في تحسين آلية تبادل المعلومات الصحية.

بدأت جهود قادة المركز الطبي الدولي في هذا المجال بشكل استباقي منذ عام 2013 عبر تعليم وتدريب مجموعة من موظفي إدارة المعلومات الصحية للالتحاق ببرامج الترميز الطبي المقدمة من الجمعية الأسترالية لإدارة المعلومات الصحية، والتي تقوم على منهج محكم يستهدف تنمية المهارات والمعرفة والخبرة في الترميز الطبي.

وعلى مدى سنوات من الجهد والعمل الدؤوب التزم موظفو إدارة المعلومات الصحية بالنمو المستمر في المهارات والمعرفة والخبرة في الترميز الطبي بهدف التقدم إلى الأمام والحصول على الاعتماد المحلي والدولي في مجال الترميز الطبي.

في عام 2019 حصد المركز الطبي الدولي ثمرة دعمه وجهوده، إذ تم الاعتراف به كأول مستشفى خاص يقوم بتأهيل وتطوير الكوادر السعودية في مجال الترميز الطبي بالمملكة.

ويحمل قسم إدارة المعلومات الصحية وأكاديمية المركز الطبي الدولي على عاتقه مهمة تدريب وتطوير الكوادر السعودية الملتحقة ببرنامج (الترميز الطبي المنتهي بالتوظيف) برعاية الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ممثلة بالأكاديمية الصحية وتحت إشراف وزارة الصحة، والذي انطلق في عام 2019، حيث يتأهل المتخرج بعد اجتيازه للبرنامج ليصبح (فنيّ ترميز طبي).

 في عام 2020 تخرجت الدفعة الأولى المكونة من 30 طالباً، بمعدل نجاح 100٪، فيما تخرجت الدفعة الثانية عام 2021 والمكونة من 68 طالباً، بمعدل نجاح 97%. ومن المتوقع أن يحتفل المركز الطبي الدولي بمواصلة النجاح مع تخرج الدفعة الثالثة المكونة من 48 طالباً في أبريل 2022.

احصل على الرعاية الصحية المناسبة لك ولعائلتك

(السبت - الخميس من الساعة 08:00 صباحاً إلى الساعة 10:00 مساءً)